TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ المركزي العراقي: نضع اللمسات الأخيرة لاستراتيجية الإقراض

محافظ المركزي العراقي: نضع اللمسات الأخيرة لاستراتيجية الإقراض
جانب من الجلسة الثلاثين للمجلس الوزاريّ للاقتصاد،

مباشر: أكد محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق، اليوم الاثنين، على وضع اللمسات الأخيرة لستراتيجية الإقراض.

 وترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم، الجلسة الثلاثين للمجلس الوزاريّ للاقتصاد، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط، ووزراء المالية والصناعة والتجارة والعمل والشؤون الاجتماعية والأمين العام لمجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ومستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية"، بحسب بيان للوزارة.

وأضافت أن "المجلس ناقش الفقرات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات المناسبة بشأنها، كما استضاف المجلس وكيل وزارة الزراعة ومستشار رئيس الوزراء عضوي اللجنة الخاصة بدراسة أساليب الدعم المقدمة للقطاع الزراعي وإمكانية استدامتها في ظل الوضع المائي والمالي والاستفادة من التجارب العالمية والطرق الحديثة للري والمكننة الزراعية ودعم المحاصيل الزراعية الستراتيجية".

وتابعت أن "المجلس ناقش أيضاً التوصيات الخاصة باللجنة المشكلة لدعم المصارف الخاصة من أجل النهوض بعمل تلك المصارف لتكون جزءاً مهماً من الاقتصاد العراقي".

وأشار محافظ البنك المركزي، بحسب البيان، إلى  أن "البنك يضع اللمسات الأخيرة لستراتيجية الإقراض، ومستمر بتطبيق القرارات الخاصة بالدفع الإلكتروني".

وأكدت الوزارة، أنه "نظراً لأهمية مشروع وحدة المعالجة للمياة الصناعية المصرفة للحفاظ على البيئة وتقليل التلوث والمساهمة في زيادة عمر المكائن الإنتاجية وحمايتها من التلف، قرر المجلس تغيير أسلوب تنفيذ هذا المشروع للمساهمة في الإسراع بإنجازه".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"النفط" العراقية تضع خطة لتغطية حاجة السوق من الزيوت المحلية

رئيس الوزراء يبحث سبل تطوير قطاع الاتصالات في العراق

"المركزي" العراقي يحذر البنوك الرافضة لتوفير العملات الأجنبية

"السوداني" يوجه باستكمال متطلبات مشروع الشبكة الذكية لجباية فواتير الكهرباء